آخر الأحداث والمستجدات 

الأسبوعية الدولية "جون أفريك" تعتَبِر مكناس مدينةً رائدة على صعيد المملكة في مجال اقتصاد الطاقة

الأسبوعية الدولية

كتبت الأسبوعية الدولية (جون أفريك) إن مدينة مكناس تعتبر رائدة بالمملكة في مجال اقتصاد الطاقة، مشيرة الى أن هذه المدينة العريقة قلصت من نفقاتها في ميدان الكهرباء بنسبة 15 في المائة خلال أقل من خمس سنوات.

 وأضافت الاسبوعية في عددها الأخير أن هذه المدينة التي يفوق عدد سكانها 800 الف نسمة قلصت من استهلاكها من الطاقة الكهربائية بنسبة 15 في المائة في الوقت الذي يتواصل فيه نموها السكاني ونسيجها الصناعي.

وأكدت الاسبوعية أن هذا الانجاز يعود الى الجهود المبذولة من قبل الدولة والمكتب الوطني للماء والكهرباء والسلطات المحلية، من أجل التقليص من الفاتورة الطاقية للبلاد، مذكرة بالعديد من المبادرات التي تم اتخاذها في هذا الصدد ومنها تعميم المصابيح ذات الاستهلاك المنخفض لتشمل أيضا الانارة العمومية.

كما تطرقت الى انتهاء الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس (راديم) من ورش واسع لوضع بطاريات تتيح التقليص من ضياع الطاقة على مستوى شبكة التوزيع. وأضافت أن المدينة تتوفر منذ سنتين على مركز للمراقبة عن بعد يمكن من التدخل السريع في حالة حصول عطل أو انقطاع التيار، مؤكدة أن المدينة نجحت في رهان تقليص استهلاكها بتحسين جودة الخدمات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-06-16 17:02:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك